• ×

08:19 صباحًا , الإثنين 18 يونيو 2018

القائمة الرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم

اغرب سلطعون على وجه الارض

سرطان هالوين (Gecarcinus quatradus) – سرطان هالوين هو واحدة من السرطانات الغريبة الشكل وكأنها ترتدي قناع رائع . يتواجد هذا النوع في سواحل المكسيك وأمريكا الوسطى ، كما يمكن العثور عليها جنوبا حتى بيرو . وهم من سكان الغابات ، الذين يعيشون على أوراق الشجر والشتلات ، وعادة ما يتغذى خلا فترة الليل . وعلى الرغم من تواجدهم في الغابات المطيرة الساحلية إلا أنهم دائماً ما يقضوا معظم أوقاتهم على الأرض .

سلطعون جوز الهند (Birgus latro) – سلطعون جوز الهند هما أكبر من مفصليات الأرجل التي تعيش في البرية ، والتي يمكن أن يصل وزنها إلى نحو 4.1 كجم (9 رطل) ، وهو من الأنواع التي تعيش حصريا على الجزر في جنوب المحيط الهادئ . يتغذى سلطعون جوز الهند على المكسرات والبذور وجوز الهند !

سلطعون الملك الشائك (Paralithodes rathbuni) – هذا المخلوق المدهش يتميز بالعمود الفقري الذي يساعده على التمويه ويساعده على التخفي من الحيوانات المفترسة . يعيش هذا السلطعون على أعماق كبيرة ، تصل إلى 730 متر (2400 قدم) . في هذه الأعماق يتغذى سلطعون شائك الملك على نجوم البحر ، وسرطان البحر وغيرها من المخلفات التي تسقط من أعلاه .

سلطعون براون (Lopholithodes foraminatus) – وهو نوع آخر من سلطعون الملك ، هذا المخلوق الغريب المظهر يمكنه أن يعيش أيضا على أعماق كبيرة . يعيش في المقام الأول على ذوات الصدفتين ، و يعمل على نحو جيد ، لأن هذه السرطانات يقضون معظم وقتهم في الإختباء تحت الرواسب .

سرطان المرجان الطري (Hoplophyrs oatesii) – سرطان المرجان الطري وهو نوع من الوحوش الصغيرة المكرسة للتمويه ، وهم من يعيشون داخل بساتين من المرجان اللين والذي يتغذى على العوالق . يعيش سرطان المرجان الطري مع مجموعة من المخلوقات الأخرى التي تسكن بين الشعاب المرجانية .

سرطان زيبرا (Zebrida adamsii) – بدءا من المحيط الهندي عبر المحيط الهادئ ، وجنوبا حتى أستراليا ، يتواجد سرطان زيبرا مع قنافذ البحر, ويتميز هذا النوع بإعتباره أحد القشريات الغريبة الشكل .

سرطان انسان الغاب (Achaeus japonicus) – سرطان انسان الغاب وهو واحدة من عائلة العنكبوت وسرطان البحر ، هذا المخلوق الفريد والصغير يمكن أن يصل طوله لنحو 2 سم . يتغذى هذا النوع على العوالق !

سرطان أحمر المخالب – سرطان أحمر المخالب هو أكثر الأنواغ الغريبة ، والذي يتواجد في منطقة المحيط الهندي إلى المحيط الهادئ واليابان الساحلية ، ويعيش معظمهم من المياه المالحة من المستنقعات . عادة مايعيش في المناطق التي تجمع مابين المياه العذبة والمالحة ، مما يجعلها متقبلة للتغيرات في ملوحة المياه . يأكل هذا النوع لأوراق الشجر ، ونادرا ما يمكن مشاهدة هذه المخلوقات عبر الرمال ولكنه يعيش في وبين جذور أشجار القرم .


زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يتواجد السلعطون في العديد من المناطق حول العالم ، والتي تختلف في الأشكال والأحجام ، ولتعد ضمن العديد من منافذ النظم الإيكولوجية في العالم ، من الغابات الساحلية الداخلية إلى أعماق البحر . هنا ، يمكنك أن تأخذ نظرة حول تلك السرطانات المتنوعة حول العالم ! قد تكون تلك هذه الأنواع من الأنواع المخيفة ، بينما يتميز بعضها بالتلوين والبعض الآخر بالغرابة ، ولكن في النهاية كلا منها له طبيعته المختلفة التي لا تعد ولا تحصى والجميلة في الكثير من الأحيان .
بواسطة :
 0  0  513  01-04-2018 10:25 مساءً
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 صباحًا الإثنين 18 يونيو 2018.