• ×

01:08 مساءً , السبت 23 يونيو 2018

القائمة الرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم

سحابة الكلمات الدلالية

جديد المقالات






djlah.net

  أكثر  

 0  0  14









djlah.net

  أكثر  

 0  0  16


Love

  أكثر  

 0  0  18


انتبه.. تناول هذه الأطعمة والمشروبات في "الوقت الخطأ" قد يضر بصحتك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اتباع نظام غذائي متوازن هو أمر ضروري كي يتمتع الفرد بصحة جيدة، لكن ربما ما قد لا ينتبه إليه البعض هو أن وقت تناول الأطعمة المختلفة يؤثر بدرجة كبيرة على الصحة.

وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أشار تقرير نشره موقع "سكاي نيوز عربية" إلى أن حتى الأغذية المفيدة والصحية يمكن أن يؤدي تناولها إلى نتائج سلبية في حال تم استهلاكها في "الوقت الخطأ".

وتعد فاكهة الموز من بين الأغذية التي من الأفضل الانتباه جيداً إلى وقت تناولها، حيث ينصح الأطباء بعدم تناولها ليلاً، إذ أنه بالرغم من أن هذه الفاكهة غنية بمضادات الحموضة التي تساعد على تهدئة الحرقة، إلا أنها يمكن أن تسبب الإصابة بنزلة برد وسعال.

ولذلك فمن الأفضل أن يتم تناولها خلال فترة النهار، كونها تساعد بذلك على الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

أما بالنسبة لفاكهة التفاح، فإن تناولها ليلاً يمكن أن يؤدي إلى حموضة المعدة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع "Bold Sky".

وينصح الخبراء كذلك بالابتعاد عن لبن الزبادي خلال الليل، إذ أن تناوله خلال تلك الفترة يسبب الحموضة وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، في حين أن تناوله خلال فترة النهار يساعد على تحسين عملية الهضم، وأيضاً تحسين صحة الأمعاء.

ويُنصح أيضاً بالابتعاد عن تناول الأرز ليلاً، إذ أنه يؤدي إلى السمنة كونه يستغرق وقتاً أطول في عملية الهضم، كما أنه قد يسبب القلق للنائم.

وبالنسبة إلى الشاي والقهوة، فمن الأفضل ألا يكونا أول مشروب يتناوله الفرد بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، إذ أن ذلك قد يتسبب في الإصابة بمشاكل في المعدة.

والأمر ذاته ينطبق على تناول مشروب القهوة خلال الليل، إذ أن هذه تعد عادة غير صحية كونها قد تؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي، لذا يفضل تناول ذلك المشروب خلال فترة النهار، لكن بعد تناول وجبة الإفطار.

أما في حالة مشروب الشاي الأخضر، الذي من المعروف أن له فوائد عدة، فإن تناوله في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والحموضة؛ ويفضل تناوله خلال النهار؛ في حين أن شرب الحليب ليلاً يساعد الجسم على الاسترخاء.

بواسطة : djlah.net
 0  0  109
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 مساءً السبت 23 يونيو 2018.