• ×

01:09 مساءً , السبت 23 يونيو 2018

القائمة الرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم

سحابة الكلمات الدلالية

جديد المقالات






djlah.net

  أكثر  

 0  0  14









djlah.net

  أكثر  

 0  0  16


Love

  أكثر  

 0  0  18


رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بدون معاناة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image



أن كنت تبحث عن نظام غذائي تتمكن من خلاله من إنقاص وزنك يمكنك تجربة رجيم الشوفان لإنقاص وزنك بشكل طبيعي على الأقل ٣ كيلو في الأسبوع . اليوم نُخبرك كيفية إدخال الشوفان في حميتك الغذائية وأيضاً مع الحليب الخالي من الدسم، الفواكه والخضروات، وذلك لأن للشوفان المزيد من الفوائد الصحية وفوائد رائعة في إنقاص الوزن إليك رجيم الشوفان

خطوات إتباع رجيم الشوفان :
يمكنك تناول حوالي1/2 كوب من دقيق الشوفان في كل وجبة مع 1/2 كوب من الحليب الخالي من الدسم . وإذا رغبت في تناول وجبة صغيرة من الشوفان تحتوي علي مواد غذائية أخري يمكنك تجهيز وجبة صحية من الأطعمة قليلة الدسم كالزبادي، اربع أونصات لحم خالي من الدهون كلها خيارات جيدة وصحية . من الضروري ألا تتجاوز عدد 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد .

تحديد حوالي 30 دقيقة في الإسبوع لممارسة التمارين الرياضية . يجب أن تدرج النشاط البدني في حوالي 3 -5 أيام في الإسبوع . من خلال الذهاب إلي الصالة الرياضية أو ممارسة بعض التمارين في المنزل التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية .

يمكنك تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات بين كل وجبة .وذلك لأنه عند تناول حوالي 1/2 كوب من الفواكه والخضروات مفيدة لصحتك وخصوصاً عند إختيار فواكه وخضروات منخفضة في مستوي السكر والنشويات .


ينصح بتناول حوالي 8 أكواب ماء يومياً، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون لإضافة نكهة جيدة للماء .

يمكنك العودة إلي نمط غذائي صحي أخر بعد مرور 30 يوم علي إتباع هذا النظام الغذائي ولكن ينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج والسمك. بالإضافة إلي الإكثار من الفواكه والخضروات يمكنك الإستمرار في إدراج الشوفان في إحدي الوجبات .

نصائح :

يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلي دقيق الشوفان لتساعد في خفض الكوليسترول وزيادة النكهة .

يمكنك أن تتناول دقيق الشوفان فقط خلال أول إسبوع من النظام الغذائي .

فوائد رجيم الشوفان لإنقاص الوزن :
دقيق الشوفان من أهم العناصر في النظام الغذائي والتي تساعد في إنقاص الوزن . لأنه يقدم العديد من الفوائد لأولئك الأفراد الذين يرغبوا في فقدان المزيد من الوزن وينصح المركز الطبي في جامعة الميريلاند بتناول الحبوب الكاملة والشوفان عند الرغبة في إنقاص الوزن والحصول علي نتائج رائعة .

يساعد في خفض نسبة الكوليسترول السئ في الدم :

يحتوي الشوفان علي الألياف القابلة للذوبان وبالتالي تقلل من وجود الكوليسترول الضار في الدم . وعند تناول وجبتين من دقيق الشوفان والحصول كل يوم علي 3جرام من الألياف القابلة للذوبان هذه النسبة التي تحتاجها لتقليل الكوليسترول الضار . وفقاً لمصادر في جامعة كولومبيا إن تناول دقيق الشوفان وسيلة لخفض الكوليسترول ويعمل بطريقة فعالة إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة .

يحتوي علي نسبة سعرات حرارية منخفضة :

يحتوي نصف كوب من دقيق الشوفان علي حوالي 150 سعرة حرارية لذلك يمكنك تجهيز وجبة من دقيق الشوفان مع الاطعمة الخفيفة الأخري منخفضة السعرات الحرارية مثل التوت، التفاح، الخوخ كلها خيارات جيدة لك. يمكنك تقليب اللوز مع فول الصويا أو الحليب الخالي من الدسم لإعطاء نكهة أفضل .

يحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون :

عند تناول الأطعمة قليلة الدسم تساعدك في تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكها كوب دقيق الشوفان يحتوي علي 3 جرام دهون ومعظمها دهون صحية للقلب .

الشعور بالإمتلاء :

يعد دقيق الشوفان واحد من أهم الأطعمة التي تساعدك في زيادة الشعور بالإمتلاء بسرعة بعد تناول وجبة الإفطار. وفقاً لما ذكره ماري إلين أستاذ العلوم الغذائية في جامعة ولاية ماين بأنه عند تناول الشوفان مع البيض والحليب الخالي من الدسم يساعد في زيادة الشعور بالإمتلاء وسد الجوع بسهولة .

بواسطة : #Sílént_Lóvé
 0  0  62
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً السبت 23 يونيو 2018.