• ×

01:08 مساءً , السبت 23 يونيو 2018

القائمة الرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم

جديد المقالات






djlah.net

  أكثر  

 0  0  14









djlah.net

  أكثر  

 0  0  16


Love

  أكثر  

 0  0  18


فوائد عُشبة الدلسي Dulse لصحتك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image


عشبة الدلسي تُعتبر أحد من أنواع الطحالب الحمراء، وهي عبارة عن عُشبة حمراء تميل إلي اللون الأرجواني ، وتنمو في المياه الباردة في المحيطين الأطلسي والهادئ ، تتميز هذة العُشبة بنكتها المميزة التي تعطي للطعام طعم مميز ، كما تدخل عُشبة الدلسي في صناعة الحساء والسلطات كما أنها تُقدم مع أطباق اللحوم بالإضافة إلي أنها من الأطعمة الخفيفة واللذيذة.

وتحتوي عُشبة الدلسي علي نسبة عالية من البروتينات والألياف ، كما أنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل اليود ، الكالسيوم ، الحديد ، الماغنسيوم ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، فيتامين A وفيتامين C .

الدلسي من الطحالب التي من السهل الحصول عليها وحصدها ، حيث أنها تكون موجودة علي حافة الشاطئ ، ويُمكن أن نقلي هذة العُشبة أو تحوليها إلي مسحوق ( بودرة) لإستخدامها في الأغراض المطبخية .

في هذا المقال سوف نعرض عليكم الفوائد الصحية لإستخدام عُشبة الدلسي

فوائد عُشبة الدلسي Dulse
الحفاظ علي صحة الغدة الدرقية
غدتك الدرقية مسؤلة عن العدد من العمليات الحيوية الهامة داخل جسمك نتيجة للهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية ، إحدي الطرق التي يُمكنك إتباعها للحفاظ علي عمل الغدة الدرقية بطريقة صحيحة هي إضافة أطعمة غنية باليود إلي نظامك الغذائي ، ومن حسن الحظ أن الكثير من الأطعمة من تُستخرج من البحر تحتوي علي اليود وعُشبة الدلسي واحدة من هذة الأطعمة البحرية الغنية باليود .

تقوية العظام والأسنان
تحتوي عُشبة الدلسي علي الكالسيوم ، وهو من المعادن الرئيسية للحفاظ علي قوة العظام ، ونقص الكالسيوم في الجسم يؤدي إلي الإصابة بهشاشة العظام ، الكالسيوم ضروري أيضاً للحفاظ علي قوة الأسنان ومنع تسوسها .

تحتوي عُشبة الدلسي أيضاً علي الماغنسيوم والفسفور اللذان يعملان مع الكالسيوم للحفاظ علي قورة وصحة العظام والأسنان .

يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب
تحتوي عُشبة الدلسي علي البوتاسيوم ، ويعمل البوتاسيوم علي تقليل ضغط الدم المرتفع وبالتالي يقلل الضغط علي الشرايين والقلب والشعور بالمزيد من الإسترخاء وعمل القلب والشرايين بشكل أفضل كما أنة يسهل من تدفق الدم ، لذلك للبوتاسيوم دور هام في الوقاية من أمراض القلب .

تحافظ علي العدد الأمثل كرات الدم الحمراء
من الضروري أن يحتوي الجسم علي العدد الأمثل من كرات الدم الحمراء لأنها تعمل علي نقل جزيئات الأكسجين من الرئتين إلي أجزاء الجسم المختلفة .

عُشبة الدلسي غنية بمعدن الحديد الذي يحفز من إنتاج كرات الدم الحمراء ، كما أنها تمنع الإصابة بالأنيميا الناتجة عن نقص معدن الحديد في الجسم .

حماية الجسم من العدوي
تعمل عُشبة الدلسي علي تقوية الجهاز المناعي ، حيث تحتوي علي كميات وفيرة من فيتامين C ، وحصولك علي جهاز مناعي قوي يعني أن لا تتعرض إلي نزلات البرد والإنفلونزا بين حين والأخر .

رؤية أكثر وضوحاً
تحتوي عُشبة الدلسي علي فيتامين A ، وهذا الفيتامين معروف بفائدتة للحفاظ علي صحة العينين وجعل الرؤية أكثر وضوحاً ، يعد فيتامين A أيضاً نوع من أنواع مضادات الأكسدة ، وهذا السبب وراء إعتباره مُدافع رائع للعينين والرؤية ضد الشوارد الحارة المُضرة .

هضم أفضل
تحتوي عُشبة الدلسي علي كميات وفيرة من الأعشاب ، لذلك إضافتها إلي نظامك الغذائي هي فكرة عظيمة ، والألياف تعمل علي تسهيل عملية الهضم ، كما أنها تحفز من نمو البكتريا النافعة التي توجد في القناة الهضمية ، كما أن للألياف دور هام في منع الإمساك والبواسير .

الحفاظ علي وظيفة المخ والأعصاب وعلاج ألم وإلتهاب المفاصل
تمد عُشبة الدلسي الجسم بالأحماض الدُهنية التي لا تعمل علي تمدد الخصر وزيادة حجم الأرداف، ولكنها غنية بالأححماض الدُهنية التي تعمل علي الحفاظ علي الوظيفة المناسبة للمخ والأعصاب .

الأحماض الدُهنية التي توجد أيضاً في عُشبة الدلسي مفيدة في تخفيف ألم وإلتهاب المفاصل.

بواسطة : #Sílént_Lóvé
 1  0  143
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-06-2018 08:07 مساءً djlah.net :
    نشر رائع .. دمتي مميزة
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 مساءً السبت 23 يونيو 2018.