• ×

05:51 صباحًا , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

القائمة الرئيسية

حدث في مثل هذا اليوم

جديد المقالات


djlah.net

  أكثر  

 0  0  18




#Sílént_Lóvé

  أكثر  

 0  0  22






#Sílént_Lóvé

  أكثر  

 0  0  12







'' القرية النائمة ''

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image


قرية كاليتشي التي تقع شمال كازاخستان، وتبعد 230 كيلومترا عن الحدود الروسية، و 300 كم عن غرب العاصمة كازاخستانية أستانا. حيرت العلماء بسبب حالة النوم المفاجئ التي تحدث لسكانها، والذين ينامون أثناء العمل أو القيادة، أو التحدث مع الآخرين .
ولا ينام أهالي القرية للحظات أو لساعات معدودة، حيث يستمر سباتهم من يومين إلى 3 أيام، وعندما يستيقظون لا يكونوا على علم بما حدث لهم .
وبحسب سكان القرية فإن معاناتهم مع النوم المفاجئ بدأت منذ عام 2010، عندما سقطت ليبوف لايبوكا فجأة من على كرسيها أثناء حديثها مع أصدقائها ذات صباح، لتدخل في سبات عميق، لم تستيقظ منه سوى بعد أربعة أيام

فيكتور كازاشنكو، واحد من هؤلاء، إذ كان متوجهاً إلى بلدة مجاورة لينجز بعض المهمات، إلا أنّ دماغه توقف عن العمل، ولا يستطيع تذكر شيء آخر، ويبدو أنه أصيب بمرض النوم الذي يضرب بقريته كالتشي ولم يصحُ إلا بعد أيام عدة.
وعانى العديد من سكان القرية من الإغماءات التي تشبه السبات، والأعراض المرافقة له من غثيان وصداع وفقدان في الذاكرة

اقترحت وزارة الصحة في كازاخستان أن السبب وراء ذلك قد يكون لوجود تركيز عال من الأبخرة, و كذلك تهافتت الجهود للعديد من العلماء لتفسير هذه الظاهرة, حيث اجرى العلماء 7000 تجربة على كل من التراب, الماء , الهواء, دم المريض, شعر المريض, من اجل الوصول إلى تحديد دقيق لأسباب هذه المشكلة.

و كما قام العلماء باختبار غاز الرادون في المنطقة, و اثبتت التجارب وجود مستويات عالية من الاشعاع و أملاح المعادن الثقيلة, بالإضافة إلى أن ما اثبتته النتائج السلبية لوجود الجراثيم و الفيروسات.

و تقول إحدى سكان القرية عن تجربتها ” أنها أثناء حلبها البقر صباحا كان يصيبها النعس الشديد إلى أن تسقط نائمة, و ما أن تستيقط تجد نفسها في المستشفى دون أن تتذكر شيئا مما حدث, فقد كانت تنام لمدة ليلتين أو أكثر.

فمنذ ربيع عام 2013 يعاني سكان المدينة القرويين من ظاهرة النوم المستمر لأيام عديدة قد تتراوح من يومين إلى ستة أيام و في وضح النهار , و أطلق سكان هذه القرية مصطلح وباء النوم على هذه الظاهرة الغريبة و التي يرافقها العديد من الأعراض كالهلوسة و فقدان الذاكرة و الضعف العام.

بواسطة : #Sílént_Lóvé
 0  0  13
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 صباحًا الأربعاء 26 سبتمبر 2018.